سباق بوذيب التأهيلي لركوب القدرة والتحمل

بمشاركة مئات الفرسان والفارسات

بوذيب تطلق الجمعة سباقها التأهيلي لركوب القدرة والتحمل

 

تنطلق صباح يوم غد الجمعة في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، فعاليات سباق بوذيب التأهيلي لركوب القدرة والتحمل الذي تنظمه القرية التابعة لنادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وذلك ضمن فعاليات موسم الفروسية التي تنظمها القرية برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.


وتتضمن فعاليات السباق سباقين تأهيليين محليين: السباق التأهيلي لمسافة 80.47 كيلومتراً، الذي ينطلق الساعة السادسة والنصف صباحا، والسباق التأهيلي لمسافة 40.28 كيلومتراً، الذي ينطلق الثامنة صباحا. ويشارك فيها مئات الفرسان والفارسات من مختلف اسطبلات الدولة، إذ تقام السباقات جميعها وفقا لبروتوكول بوذيب الذي يركز على التنافس الشريف و الحفاظ على صحة الخيل وسلامتها، والعودة بالسباقات إلى سابق عهدها.

 

كما تتضمن فعاليات السباق سباقا تعليميا لطلاب أكاديمية بوذيب للفروسية،  ينطلق الساعة الثامنة والنصف صباحا، إذ تُعد تأهيليات بوذيب منفذا رئيسا لمثل هذه السباقات، التي يؤمل منها إكساب فروسية الإمارات حيوية برفدها بدماء جديدة كل عام، حيث تضطلع الأكاديمية بالقيام بما يخدم هذه الغاية.

 

وكان اليوم الخميس قد شهد إجراءات الفحص الطبي البيطري للخيول المشاركة في السباقين التأهيليين 80.47 كيلومتراً، 40.28 كيلومتراً، فيما تتم إجراءات الفحص الطبي البيطري للخيول المشاركة في  السباق التعليمي الساعة الثامنة من صباح غد الجمعة.

Comments are closed.